الرئيسية » الأخبار » استمرار الوساطات بين الحكومة الفيدرالية والمعارضة بشأن الانتخابات

استمرار الوساطات بين الحكومة الفيدرالية والمعارضة بشأن الانتخابات

مقديشو (قراءات صومالية)-انعقدت الليلة الماضية في العاصمة مقديشو لقاء بين رؤساء ولايات غلمدغ أحمد “قورقور” وجنوب الغرب عبد العزيز لفتاغرين وهيرشبيلي علي غودلاوي وبين أعضاء مجلس اتحاد المرشحين للرئاسة استغرق ساعات للتوصل إلى حل وسط، وذلك بعد إعلان الحكومة الفيدرالية إجراء انتخابات أحادية.

وتم الاتفاق على أن يقوم رئيس ولاية جنوب الغرب عبد العزيز لفتاغرين بدور الوساطة بين الحكومة الفيدرالية والجهات المعارضة حول بعض القضايا الخلافية، وقد طلب الرؤساء الثلاث من المرشحين تقديم أسماء أعضاء اللجنة الانتخابية الفيدرالية التي يعترضون عليها، كما طلبوا منهم إقناع ولايتي بونت لاند وجوبالاند بتعيين لجنتي الانتخابات في الولايتين.

الجدير بالذكر أن الحكومة الفيدرالية أعلنت السبت أنها ستشرع في بدء الانتخابات في بعض بعض الولايات وأن لا يتم إضاعة مزيد من الوقت عن الشعب الصومالي مرة أخرى بعد أن بذلت جهودا في حل الخلافات بشأن الخلافات بينها وبين بعض الولايات الإقليمية والسياسيين المعارضين.

وحذر رئيس ولاية جوبالاند من إجراء انتخابات أحادية من جانب واحد، مؤكد أن الوضع السياسي في البلاد ليس جيدًا ولكنه يحتاج إلى مناقشة ومصارحة والجلوس في طاولة المفاوضات.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *