رئيس الوزراء الصومالي يبحث مع سفير دولة جيبوتي تعزيز التعاون الأمني والاقتصادي بين البلدين

المزيد للقراءة

مقديشو- قراءات صومالية- استقبل رئيس وزراء حكومة جمهورية الصومال الفيدرالية، السيد/حمزة عبدي بري، في مكتبه بالعاصمة مقديشو، سفير جمهورية جيبوتي لدى الصومال، السفير محمد إبراهيم يوسف، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون في مجالات الأمن، والتنمية الاقتصادية، ودعم الاستقرار في منطقة القرن الإفريقي، في إطار العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط الصومال وجيبوتي.
وأعرب رئيس الوزراء عن تقدير حكومة وشعب الصومال للدور الذي تضطلع به جيبوتي في دعم الصومال، مشيدًا بمساهمتها الفاعلة في جهود إحلال السلام، وحماية السيادة الوطنية، ودعم مسيرة إعادة الإعمار.
من جانبه، أكد السفير محمد إبراهيم يوسف التزام حكومة جيبوتي بمواصلة دعم الصومال، مشيرًا إلى حرص بلاده على تعزيز التعاون الأمني، والمشاركة في مكافحة الإرهاب، ودعم سيادة ووحدة أراضي جمهورية الصومال الفيدرالية.

Share

اقرأ هذا أيضًا