مقديشو- قراءات صومالية- أجرى الأمين العام للمجلس الوطني لمهن الرعاية الصحية (NHPC)، السيد محمد محمود آدو، اليوم زيارة ميدانية إلى مستشفى مقديشو الصومالي–التركي “رجب طيب أردوغان” (مستشفى ديغفير سابقًا)، وذلك في إطار متابعة سير العمل والارتقاء بجودة الخدمات الصحية.
وخلال الزيارة، عقد الأمين العام اجتماعًا مثمرًا مع المدير العام للمستشفى، الأستاذ الدكتور يوسف تشوكاي، ونائب المدير العام، الدكتور محمد حسين أشرف، حيث ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون بين المجلس الوطني لمهن الصحة وإدارة المستشفى، ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، إضافة إلى التأكيد على التزام الكوادر الصحية بالقوانين واللوائح المهنية، والمعايير الأخلاقية والفنية المعتمدة في البلاد.
كما تناول الاجتماع الدور المحوري الذي يضطلع به مستشفى مقديشو الصومالي–التركي في تطوير منظومة الرعاية الصحية، من خلال تدريب وتأهيل الكوادر الطبية، وتطبيق أنظمة حديثة تسهم في تحسين جودة الخدمات العلاجية والرعاية المقدمة للمرضى.
وأشاد السيد محمد محمود آدو بالجهود المبذولة والتقدم الملحوظ الذي حققته إدارة المستشفى، مؤكدًا التزام المجلس الوطني لمهن الصحة بمواصلة العمل المشترك مع مختلف المؤسسات الصحية، بما يضمن سلامة المرضى، وتحسين جودة الخدمات، والارتقاء بمهنة الرعاية الصحية على مستوى جمهورية الصومال الفيدرالية.

