الرئيسية » الأخبار » أمير قطر يبحث مع رئيس وزراء الصومال العلاقات الثنائية

أمير قطر يبحث مع رئيس وزراء الصومال العلاقات الثنائية

مقديشو-قراءات صومالية- بحث أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، مع محمد حسين روبلي، رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية، مستجدات الأوضاع في الصومال.

وقالت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، إن الشيخ تميم بن حمد وروبلي بحثا العلاقات الثنائية وأوجه تنميتها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة مستجدات الأوضاع في الصومال.

ووفقاً للوكالة، شكر رئيس الوزراء الصومالي دولة قطر على جهودها ودعمها الدائم للشعب الصومالي

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بحث أمس مع وزير الخارجية الصومالي محمد عبد الرزاق محمود، العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية.

وأفادت وزارة الخارجية القطرية بأن الوزيرين استعرضا خلال الاجتماع علاقات التعاون الثنائي، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، دون تفاصيل أخرى.

وتأتي زيارة المسؤولين الصوماليين في ظل استمرار الأزمة السياسية في الصومال بين الرئيس المنتهية ولايته محمد عبد الله فرماجو، ورئيس الوزراء روبلي.

وفي أغسطس الماضي، بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في اتصال هاتفي مع الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو، سبل دعم العلاقات الثنائية وتعزيزها.

وتحظى قطر بعلاقات قوية مع الحكومة الصومالية، وقد تدخلت الدوحة، في مايو الماضي، لإنهاء خصومة بين مقديشو وجارتها كينيا، بعد 5 أشهر من قطع العلاقات.

وأواخر يونيو الماضي، جددت دولة قطر دعوتها إلى الالتزام باتباع نهج شامل إزاء منع التطرف العنيف في الصومال وغيره من النقاط الساخنة في العالم، عبر الاسترشاد بأساليب مبتكرة، والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة.

وبذلت قطر على مدى السنوات الماضية جهوداً حثيثة عن طريق الوساطة المستندة إلى ميثاق الأمم المتحدة؛ لمنع وحل النزاعات في القارة الأفريقية، بالتنسيق مع مجلس الأمن.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *