الرئيسية » الأخبار » الجيش الصومالي يقتل 76 مقاتلا من حركة الشباب المتشددة

الجيش الصومالي يقتل 76 مقاتلا من حركة الشباب المتشددة

مقديشو – قراءات صومالية – أكد قائد القوات البرية اللواء محمد تهليل بيحي ،أن الجيش الوطني حقق انتصارات عظيمة في قتال خاضها ضد حركة الشباب المتشددة، حيث نجح في تصفية 76 من مقاتلي حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، والذين شنوا هجوماً مباغتاً على  قاعدتين للجيش بمنطقتي أوطيغلي وبريري في محافظة شبيلي السفلى.

وأضاف اللواء بيحي في تصريح لوسائل الإعلام الرسمية الصومالية،  أن الجيش تمكن خلال تصديه للهجوم صباح يوم السبت الماضي من القاء القبض على 10 من ” الشباب” أثناء القتال، ومن بينهم المعتقلين جرحى.

وأشار قائد القوات البرية الصومالية إلى أن مليشيات الشباب المتطرفة تكبدت في هذا الهجوم اكبر خسائر على الإطلاق حلة حد قوله.

وكانت حركة الشباب المتمردة شنت هجوماً مباغتاً على  قاعدتين للجيش بمنطقتي أوطيغلي وبريري في محافظة شبيلي السفلى لكن الجيش نحج في التصدي للهجوم وتكبيد المليشيات خسائر فادحة في الأرواح.

من جهة أخرى أعلن الناطق الرسمي باسم حركة الشباب المتمردة أبومصعب عبدالعزيز تصفية 67 جنديا صوماليا في بلدة بريري، وتدمير القاعدة العسكرية، والإستيلاء على عربات عسكرية، وأسلحة وذخائر متنوعة.ونشرت وسائل إعلامية موالية للحركة روايتها,

تجدر الإشارة إلى أن الجانبين يزعمان تحقيق انتصارات عسكرية في القتال، بيد أن القوات الصومالية هي التي تعرضت لهجوم مباغت، استخدم الطرفات مختلف الأسلحة الثقيلة والخفيفة، ولم تشارك  قوات أميسوم في القتال.

ولم تنشر مصادر محايدة نتائج الهجومين، والخسائرالبشرية والمادية الناجمة عن القتال الذي وصف هو الأعنف من نوعه خلال السنوات الثلاثة الأخيرة

المصدر: صونا+ قراءات صومالية

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *