الرئيسية » الأخبار » الرئيس الصومالي يلتقي مع الطاقم الطبي لمكافحة جائحة كورونا

الرئيس الصومالي يلتقي مع الطاقم الطبي لمكافحة جائحة كورونا

مقديشو – قراءات صومالية – إلتقى فخامة رئيس جمهورية الصومال الفدرالية محمد عبدالله محمد فرماجو ،الليلة الماضية،في القصر الرئاسي،الطاقم الطبي الذي يشرف على  مكافحة جائحة كورونا، ومعالجة المرضى المصابين بفيروس كورونا الجديد في  مقديشو العاصمة الصومالية
واطلع رئيس جمهورية الصومال الفدرالية على جهود وزارة الصحة للحكومة الإتحادية لتقديم الخدمات الصحية في البلاد،وتحسينها، والإنجازات التي تحققت على صعيد  الحد من إنتشار فيروس كوفيد19، و التركيز على رعاية العاملين في المجال الصحي.
وخلال اللقاء أشاد رئيس جمهورية الصومال الإتحادية بدور الأطباء في تقديم الخدمات الطبية إلى المجتمع،وجهود الحكومة الفيدرالية لاحتواء الفيروس والحد من انتشاره.

وفي هذا السياق قال الرئيس فرماجو المنتهية ولايته مخطابا الطاقم الطبي الصومالي ” أنتم أبطال، ولجتم في الصفحات البيضاء من تاريخ الصومال،وأقدم الشكر لشجاعتكم، وتفانيكم، وتضحياتكم في اليل والنهار، أثناء تأدية واجباتكم، للحد من خطورة جائحة كورونا الفيروس القاتل “

وشجع الرئيس الصومالي فرماجو، الشعب الصومالي اتباع التوجيهات الصادرة من الجهات الصحية، والأطباء، وأخذ اللقاح الخاص لمكافحة فيروس كورونا.

بيد أن اللافت للتظر أن الصورة الجماعية الملتقطة في مناسبة اللقاء لم تكن منسجمة مع رسالة الرئيس محمد عبدالله محمد فرماجو، حيث لم تتم مراعاة الإبتعاد لمترين بين الأشخاص،وهي المسافة الآمنة التي تمنع عدوي الفيروس سريعا.

تجدر الإشارة إلى إتخاذ الحكومة الصومالية الإتحادية إجراءات صارمة في محاولة للحد من انتشار كوفيد19 و العمل مع الحالات المستجدة في البلاد، ومعالجتها سريعا.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *