الرئيسية » الأخبار » بونت لاند ترحب باعتذار رئيس الوزراء عن مصادرة أموال إماراتية في مطار مقديشو

بونت لاند ترحب باعتذار رئيس الوزراء عن مصادرة أموال إماراتية في مطار مقديشو

مقديشو (قراءات صومالية)- قال بيان من رئاسة ولاية بونت لاند أن الولاية ترحب بالخطوة التي اتخذها رئيس وزراء الصومال محمد حسين روبلي اليوم الجمعة ، لإعادة هيكلة السياسة الخارجية والعلاقات الدبلوماسية للصومال والتعاون مع بقية العالم.

وأضاف البيان: نشيد باعتراف رئيس الوزراء واعتذاره عن المخالفات التي ارتكبت في أبريل 2018 ضد شقيقتنا دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعرب حكومة ولاية بونت لاند عن امتنانها لحكومة الإمارات على مساعدتها للشعب الصومالي المتضرر من الجفاف ، ونأمل أن تصل هذه المساعدة إلى البلد بأكمله.

وكان رئيس الوزراء، قدم اليوم الجمعة اعتذارا رسميا لدولة الإمارات العربية المتحدة عن الحادث الذي وقع في مطار مقديشو في أبريل 2018، ووعد بتسليم الأموال إلى حكومة الإمارات في المستقبل القريب.

احتجزت السلطات الأمنية الصومالية، في 8 أبريل 2018، طائرة مدنية خاصة مسجلة في الإمارات في مطار مقديشو الدولي، وعلى متنها عناصر قوات الواجب الإماراتية، وقيام بعض العناصر الأمنية الصومالية بالاستيلاء على المبالغ المالية المخصصة لدعم الجيش الصومالي ودفع رواتب المتدربين الصوماليين. وعلى إثر ذلك قررت دولة الإمارات إنهاء مهمة قواتها التدريبية في الصومال لبناء الجيش الصومالي الذي بدأ عام 2014، على خلفية الحادث.

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)