الرئيسية » الأخبار » جوليد: المرشح الرئاسي يدين بشدة ترحيل الحوثيين الجالية الصومالية قسرا

جوليد: المرشح الرئاسي يدين بشدة ترحيل الحوثيين الجالية الصومالية قسرا

مقديشو – قراءات صومالية – أدان السيد عبدالكريم حسين جوليد، المرشح الرئاسي في الإنتخابات الرئاسية الصومالية بشدة الإجراءات التعسفية، وغير الإنسانيةالتي يمارسها الحوثيون بحق الجالية الصومالية المقيمة في المناطق الخاضعة تحت سيطرتها في اليمن.

وقال السيد جوليد في تغريدة نشرها في حسابه على التويتر ” ندين بشدة الترحيل القسري الذي تمارسه جماعة الحوثي بالجالية الصومالية التي عاشت في اليمن الشقيق طيلة العقود وعبر التاريخ “

وأضاف جوليد ” ونحن إذ ندين هذا العمل الاجرامي ندعو علي الحوثيين إيقاف هذا العمل المخالف لميثاق الامم المتحدة وحقوق الإنسان، ويسيئ للعلاقات التاريخية بين والشعبين الشقيقي “

تجدر الإشارة إلى أن اللاجئين اليمنيين يتدفقون باستمرار إلى الصومال فرار من جحيم المعارك المشتعلة في وطنهم بين الحكومة اليمنية الشرعية، وبين الحوثيين الذين يسيطرون على مدينة صنعاء العاصمة اليمنية.

وقد وصل قبل اسبوع دفعة جديدة من اللاجئين اليمنيين إلى مدينة بوساسو الساحلية في بونت لاند، وأغلبهم من النساء، والأطفال، وكبار السن.

هذا ويحظى اللاجئون اليمنيون في الصومال بالترحيب، والإستضافة،وتقدم الهيئات، والمحسنيين الصوماليين، المساعدة والإغاثة إليهم باستمرار،كما يحصلون فرص عمل في بوساسو، ومقديشو،وغيرها من المدن الصومالية.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *