الرئيسية » الأخبار » حركة الشباب تدعو الاجانب الهجرة الي الصومال

حركة الشباب تدعو الاجانب الهجرة الي الصومال

مقديشو- قراءات صومالية- دعت حركة الشباب المتشددة الاجانب الهجرة الي الصومال ،والانضمام الي صفوفها وفق ما نشره الذراع الاعلامي للحركة.

وبثت موسسة الكتائب الاعلامية كلمة مصورة تستمر ساعة وخمسة عشر دقائق ،ظهر فيها عبدالرحمن محمد ورسمة المعروف لدي الحركة – الشيخ ابو عبدالرحمن مهد ورسمة- كما ظهر في الفيديو امير الحركة في كينيا الشيخ احمد ايمان.

وبث شريط الفيدو باربعة لغات،وهي الصومالية،والعربية،والانجليزية،والسواحيلية، ويعد مهد كراتاي الرجل الثاني في الحركة،وظهوره في الشريط يعزز فرضية نفوذه الكبير في الكيان المرتبط بتنظيم القاعدة.

ويعرض الشريط المصور عناصر غير صومالية والتي تتلقي تدريبات عسكرية متقدمة في خطوة عسكرية ذات دلالة مفادها تراجع فرع تنظيم داعش في الصومال ،ومحاولة الحركة استعادة مكانتها السابقة المرتبطة بالمهاجرين الاجانب.

ويهدف الشريط المصور جذب الاجانب اليها، وعدم التعرض اليهم في حال الانضمام الي الحرمة، وذلك اثر انضمام بعضهم الي فرع تنظيم داعش في ٢٠١٥م، بينما تعرض اخرون القتل،او الاعتقال بتهمة تعاطفهم مع داعش، في وقت اختار اخرون الابتعاد عن الحركة بسبب اغتيال بعض رموز الحركة في ٢٠١٣م وابرزهم ابراهيم افغان الرجل الثاني الحركة وقتذاك.

ويشكل الكينيون الاغلبية في الاجانب الذين ينضمون الي  الحركة،ويقاتلون في صفوفها، وظهور احمد ايمان في الشريط يعزز فرضية انه امير المهاجرين في الحركة.

وتنفذ حركة الشباب هجمات في كينيا خاصة الاقليم الصومالي، ومنتجعات لا مو السياحي.

عرض مقاتلين اجانب في الشريط اثناء تلقيهم تدريبات عسكرية،مع ظهور احمد ايمان ترسل رسالة الي كينيا،وهي عزم الحركة استمرار القتال داخل الاراضي الكينية.

تجدر الاشارة الي ان حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة تشكل تهديدا للدولة الصومالية، وكينيا،ومصالح الدول الغربية وعلي راسها الولايات المتحدة الامريكية.

اما الغارات الجوية الامريكية المستهدفة علي معاقل الحركة ،وقياداتها الميدانية،فلم تحرر ارضا،ولم تقوض قدرات الحركة ،كما لم تخلق واقعا جديدا لصالح الدولة الصومالية

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *