الرئيسية » الأخبار » رئيس الوزراء روبلي يستقبل رئيس الوزراء الأسبق عمر عبد الرشيد

رئيس الوزراء روبلي يستقبل رئيس الوزراء الأسبق عمر عبد الرشيد

مقديشو (قراءات صومالية)- استقبل رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال محمد حسين روبلي في مكتبه في مقديشو رئيس الوزراء الأسبق عمر عبد الرشيد علي شرمأركي وذلك لبحث القضايا الانتخابية التي شابها كثير من الجدل في الأسابيع القليلة الماضية.

وقال عمر عبد الرشيد في بيان نشر على حسابه على تويتر إنه جرت “مناقشات صادقة” حول الوضع الانتخابي المثير للجدل، مشيرا إلى أنه في بعض الأحيان يتم التوصل إلى تفاهم في الاجتماعات العادية.

كما غرد عبد الرحمن عينتي وهو وزير التخطيط في حكومة “شرمأركي” السابقة والذي حضر الاجتماع أن الاجتماع تم لتبادل وجهات النظر حول الوضع في البلاد والتركيز على الانتخابات ، وأشار إلى أنه تم الاتفاق على أن العملية الحالية يجب أن تكون مقبولة لجميع أصحاب المصلحة.

يذكر أن عمر عبدالرشيد علي شرمأركي كان عضوا في مجلس الشيوخ الفيدرالي الصومالي منذ 2017 إلا أنه لم يشارك في أنشطة المجلس طيلة الفترة الماضية منذ انتخابه، وذكر أن عودته تأتي في إطار مشاركته في الإنتخابات الصومالية.

 وانتقد عمر عبدالرشيد علي شرماركي بشدة طريقة سير الأوضا ع العامة في البلاد، و تنظيم الإنتخابات الحالية، وأن الوطن بحاجة إلى الإنقاذ من الإنهيار وفق تصريحاته.

وأرجع سبب غيابه عن الوطن طيلة الفترة الماضية إلى تقويض مجلس الشيوخ الفيدرالي، ولم يكن موجودا عمليا، وعدت إلى الوطن في الوقت المناسب.

عن قراءات صومالية (التحرير)