الرئيسية » الأخبار » سلطات مطار السيد محمد عبدالله حسن تمنع هبوط طائرة تقل مستشار الرئيس الصومالي

سلطات مطار السيد محمد عبدالله حسن تمنع هبوط طائرة تقل مستشار الرئيس الصومالي

مقديشو -قراءات صومالية- رفضت سلطات مطار السيد محمد عبدالله حسن الدولي في مدينة كيسمايو هبوط طائرة مدنية لشركة بلو سكاي أثناء دخولها أجواء مدينة كيسمايو.

وقد أمرت سلطات المطار قائد الطائرة العودة إلى مقديشو العاصمة بسبب وجود شخصية معارضة على متنها وفق إفادات مصادر مطلعة من شركة الطيران المحلية الصومالية.

وعلم موقع قراءات صومالية بأن السيد عبدي علي راغي مستشار الرئيس الصومالي محمد عبدالله محمد فرماجو كان من ضمن ركاب الطائرة التي منع من هبوطها في مطار كيسمايو الدولي.

تجدر الإشارة إلى أن السيد عبدي علي راغي كان مستشارا لرئيس حكومة إقليم جوبالاند في الفترة ما بين 2012-2018م ثم إنضم إلى صفوف المعارضة المدعومة من الحكومة الصومالية الفدرالية ضد رئيس جوبالاند السيد أحمد محمد إسلام.

وكان من رموز المعارضة منذ إنضمامه إلى الحكومة الصومالية الفدرالية، حيث لعب أدوارا محورية لإسقاط رئيس أحمد محمد إسلام – أحمد مدوبي-  إلا أن الأخير تمكن من إفشال خطط المعارصة، وانتصر عليها أيضا.

وقد عيّن الرئيس الصومالي محمد عبدالله محمد فرماجو، السيد عبدي علي راغي مستشارا له في 2020م، الأمر الذي أشعل فتيل التوتر بين – السيد راغي- ورئيس ولاية جوبالاند.

وقد أعلن السيد عبدي علي راغي خوضه في الإنتخابات البرلماية الفدرالية في كيسمايو حيث تقع دائرته الإنتخابية فيها، بيد أن القيادة العليا لولاية جوبالاند ترفض ذلك لكونه يمثل تهديدا لرئيس الولاية وفق مصادر عليمة من الولاية، وعدم تحقيق مصالحة سياسية بين مستشار الرئيس الصومالي محمد عبدالله محمد -فرماجو- وبين رئيس ولاية جوبالاند أحمد. وهو سبب منع الطائرة من الهبوط في مطار السيد محمد عبدالله حسن الدولي.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *