الرئيسية » الأخبار » عقيد في الجيش الصومالي يسلم نفسه إلى حركة الشباب

عقيد في الجيش الصومالي يسلم نفسه إلى حركة الشباب

مقديشو- قراءات صوممالية- سلم العقيد مصطفى حسن أحمد في الجيش الصومالي إلى حركة الشباب المتشددة، و المرتبطية بتنظيم القاعدة وفق ما نشرته مواقع موالية للحركة.

وينحدر العقيد مصطفة من ولاية جنوب  غرب الصومال حيث كان من ضمن القيادات العسكرية في الولاية التي تخوض معارك شرسة ضد مقاتلي الحركة المنتشرين في أغلب مناطق الولاية.

وعرضت الحركة العقيد مصطفى في بلدة غرسوين في محافظة بكول،وهي إحدى المحافظات الثلاثة التي تتكون منها ولاية جنوب غرب الصومال،وتتمركز فيها القوات الإثيوبية العاملة ضمن بعثة قوات الإتحاد الإفريقي

وذكرت وسائل الإعلام الموالية للحركة سبب إنشقاق العقيد مصطفي أحمد حسن من ولاية جنوب غرب الصومال وتسليم نفسه إلى الحركة معارضته اعتداءات القوات الإثيوبية على سكان ولاية جنوب غرب الصومال.

وتعهد العقيد مصطفى الإنضمام إلى صفوف مقاتلي الحركة، ومشاركة القتال معهم ضد القوات الإثيوبية حتى إخراجها من إقليم جنوب غرب الصومال على حد تعبيره.

ولم يصدر أي تعليق من إدارة جنوب غرب الصومال حيال نشر حركة الشباب المتشددة أرفع شخصية عسكرية يسلم نفسه إليها، كما لم تنشر هذا الخبر وسائل إعلام مستقلة.

وتقود حركة الشباب حملات عسكرية مكثفة في ولاية جنوب غرب الصومال، ضد القوات الإثيوبية،والقوات الصومالية في الولاية، وتخضع أغلب القرى والبلدات الواقعة خارج المدن الكبيرة لسيطرة  الحركة.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *