الرئيسية » الأخبار » وزير الخارجية الصومالي يلتقي مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية

وزير الخارجية الصومالي يلتقي مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية

مقديشو-قراءات صومالية- التقى وزيرالخارجية والتعاون الدولي معالي محمد عبد الرزاق محمود، اليوم الخميس، مساعدة وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الأفريقية ماري هاربر.

وخلال اللقاء،ناقش المسؤولان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها،وقضية الانتخابات الجارية في البلاد، بالإضافة إلى آخر  التطورات المتصلة محاربة الإرهاب في الصومال.
وقال معالي وزير الخارجية الصومالي محمد “ استطاعت الحكومة الصومالية الفيدرالية خلال الفترة الماضية هزيمة الإرهاب والتطرف الذين يشكلان خطرا وتهديدا على سلامة المواطنيين”.
وفي السادس من شهر 2017، وقعت الحكومتان الصومالية والأمريكية اتفاقية تنموية بقيمة 300 مليون دولار، وهي أول اتفاقية منذ أكثر من ثلاثين عاما، بحسب بيان للوكات الأمريكية للتنمية الدولية، وبهذا تعد الولايات المتحدة الأمريكية من الدول الداعمة للصومال في مجالات عدة أبرزها المساعدات الانسانية والعسكرية والتنموية والدبلوماسية.
تجدر الإشارة إلي تكثيف الولايات المتحدة الأمريكية الغارات الجوية الأمريكية المستهدفة على معاقل حركة الشباب المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة في البلاد الا أنها لم تقوض قدرات الحركة،ولم تحرر المناطق الخاضعة لسيطرتها،كما لم ترفع القدرات القتالية للقوات المسلحة الصومالية،ولا قوات بعثة الإتحاد الإفريقي في الصومال.
المصدر: وكالة صونا للأنباء +قراءات صومالية

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *