مقديشو – قراءات صومالية – نظم العشرات من سكان مقديشو العاصمة مظاهرات في معلم الجندي المجهول في مديرية بونطيري بمقديشو العاصمة.
وشارك في المظاهرة شباب وفتيات، وأمهات،وآباء الجنود الذين نقلوا الي أريتريا منذ2018م  لتلقي التدريبات العسكرية إلا أن اخبارهم منقطعة عنهم تماما برغم مرور ما يقارب ثلاثة اعوام في بقائهم  اريتريا.
وردد المتظاهرون كلمات منددة لدور قيادة الحكومة الصومالية الفدرالية وفشلهم حتي الان وفق المتظاهرين عرض صور ابنائهم احياءا او أمواتا.
ودعا المتظاهرون الرئيس الصومالي محمد عبدالله محمد – فرماجو- المنتهية ولايته التدخل في هذه القضية بغية إعادة ابنائهم الي الوطن.
وتظهر علي وجوه الاباء،والامهات الحزن، بسبب فقدان آبناءهم، وقلة حيلتهم بمعرفة مصيرهم حتى الآن، كما يعبرون قلقهم  الشديد حيال فقدان ابنائهم لفترة طويلة
وليست هذه هي المرة الاولي التي ينظم الاهالي في مقديشو العاصمة المظاهرات احتجاجا علي انقطاع اخبار أولادهم المتواجدين في اريتريا.
وانتشرت اخبار في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الشهور الاخيرة والتي تتحدث عن مشاركة القوات الصومالية التي تلقت التدريب العسكرية في اريتريا القتال الدائر في إقليم تغراي الإثيوبي إلي جانب الجيش الاريتري المشارك في النزاع العسكري بضرارة لمساعدة رئيس الوزراء الحليف الإستراتيجي للرئيس الأريتري أسياسي أفورقي.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *