الرئيسية » الأخبار » رياح التغيير تهب على القصر الرئاسي الصومالي

رياح التغيير تهب على القصر الرئاسي الصومالي

مقديشو-قراءات صومالية-فاز  ٦ سياسيين ينحدرون من صومالي لاند في انتخابات مجلس الشيوخ الفدرالي الصومالي التي جرت اليوم الاربعاء في قاعة افسيوني الواقعة بجوار مطار ادم عدي الدولي.
وقد تولت قوات حفظ السلام الأفريقية مهمة حماية قاعة الإنتخابات،كما حضر ممثلون من المجتمع الدولي في القاعة اثناء تنظيم الانتخابات وعلى راسهم وكيل الامين العام للامم المتحدة لدى الصومال جيمس اسوان، وغيرهم

أسماء الفائزين في انتخابات مجلس الشيوخ الفدرالي

١ عبدي حاشي عبدالله،رئيس مجلس الشيوخ الفدرالي السابق،وهو من رموز المعارضة،واركانها،واعادة انتخابه مرة ثانية تشكل ضربة استراتيجية لفريق القصر الرئاسي الصومالي الذي بذل كل الجهود لعرقلة الرجل الا أن كل محاولات الرئيس فرماجو المنتهية ولايته الدستورية باات بالفشل.
٢-صالح احمد جامع،وزير الدستور الذي يقال انه يدور في فلك  الرئيس محمد عبدالله فرماجو،الا ان أصدقائه يتحدثون عن خيارات أخرى حيث من الصعب تحكم فريق القصر الرئاسي على وزير الدستور.
٣-البرفسور عبدي اسماعيل سمتر،وهو من رموز المعارضه الصومالية،وقيادات التغيير
٤-عثمان ابوبكر دبي،وزير الاعلام،والثقافة في الحكومة الفدرالية الصومالية. وهو يدور في فلك المعارضة السياسية حاليا، وبرغم انه كان من مؤيدي الرئيس فرماجو الا انه انشق عنه بداية الشهر الجاي حيث انحاز الى جانب ريس الوزراءالصومالي محمدحسين روبلي،وهذا هو سر عدم حصوله دعما ماليا من القصر الرئاسي خلال الليلة الماضية حيث وقفوا مع مرشح اخر منافسا لوزير الاعلام،الا ان الاخير حقق انتصارا عظيما
٥-ليلي احمد اسماعيل، وهي جديدة في عضوية مجلس الشيوخ الفدرالي الصومالي،ولا يعرف اتجاهها السياسي، هل هي مع الرئيس فرماجو،ام مع المعارضة،وكلا الفريقين يتحدثان انها معهم.
٦-بلال ادريس عبدالله هو يدور في فلك المعارضة السياسية الصومالية
تجدر الاشارة الى أن خمسة من الفائزين في الإنتخابات يدورون في فلك المعارضة، بينما يحسب شخص واحد الى جانب رئيس فرماجو، ما يعني ان رياح التغيير تهب على القصر الرئاسي الصومالي.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *