رئيس الوزراء الصومالي يهنّئ رئيسة اللجنة الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان

المزيد للقراءة

مقديشو- قراءات صومالية- وجّه رئيس الوزراء الصومالي، السيد حمزة عبدي بري، تهانيه إلى الرئيسة الجديدة للجنة الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان في الصومال، الدكتورة مريم قاسم أحمد، بمناسبة انتخابها من قبل أعضاء اللجنة.

وأشاد رئيس الوزراء بالثقة التي حظيت بها الدكتورة مريم، معتبرًا أن انتخابها يعكس مكانتها العلمية، وخبرتها المهنية، ونزاهتها، وقدرتها على قيادة مؤسسة وطنية محورية تُعنى بحماية حقوق الإنسان وتعزيز قيم العدالة والدولة.
وأكد حمزة عبدي بري التزام حكومة دان قرن بدعم وتعزيز استقلالية المؤسسات الوطنية، وعلى رأسها الهيئات المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان وصونها، مشيرًا إلى أن هذه المؤسسات تمثل ركيزة أساسية لتحقيق السلام، وترسيخ الحكم الرشيد، وبناء دولة قائمة على سيادة القانون.
كما أعرب رئيس الوزراء عن تمنياته للرئيسة الجديدة بالتوفيق والنجاح في مهامها، متطلعًا إلى أن تسهم قيادتها في تطوير أداء اللجنة الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان، وتعزيز دورها في حماية كرامة المواطن الصومالي وضمان حقوقه الأساسية

Share

اقرأ هذا أيضًا