الرئيسية » الأخبار » أمريكا: تعلن دعمها الكامل جهود رئيس الوزراء الصومالي في إدارة ملف الإنتخابات

أمريكا: تعلن دعمها الكامل جهود رئيس الوزراء الصومالي في إدارة ملف الإنتخابات

مقديشو- قراءات صومالية- أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية دعمها،ووقوفها مع رئيس الوزراء محمد حسين روبلي الذي يقود جهودا كبيرة في استئناف الحوار بين قادة الصومال من خلال إنعقاد المؤتمر التشاوري في مقديشو العاصمة، ومشاركة القادة المعنيين في المؤتمر.

وفي تغريدة مقتضبة نشرتها وزارة الخارجية الأمريكية على حسابها في التويتر، وتحدثت عن قضايا الإنتخابات، دعت قادة الصومال الإستفادة من هذه الفرصة، والوصول إلى إتفاق في أسرع وقت ممكن.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية ” على القيادة الصومالية أن تستفيد من هذه الفرصة لإستكمال إتفاقية الإنتخابات في أسرع وقع ممكن، وهي أفضل لشعبهم، ووطنهم، ويملك رئيس الوزراء محمد حسين روبلي دعمنا الكامل”

إعلان أمريكا دعمها الكامل لجهود رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي رسالة موجهة إلى الرئيس الصومالي المنتهية ولاية، مفادها أن لا يحاول عرقلة المؤتمر التشاوري على طريقة المؤتمر السابق المنعقد في شهر مارس الماضي في مقديشو العاصمة.

تجدر الإشارة إلى إنطلاق أنشطة وفعاليات المؤتمر التشاوري في مقديشو العاصمة، بعقد لقاءات ومشاورات جانبية لحل نقاط الخلاف المتصلة بتنفيذ إتفاقية 17 سبتمبر 2020م قبل الإفتتاح الرسمي للمؤتمر.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *