الرئيسية » الأخبار » إتحاد مرشحي المعارضة في الصومال يدعوا إلى تنظيم مظاهرات جديدة الجمعة القادمة

إتحاد مرشحي المعارضة في الصومال يدعوا إلى تنظيم مظاهرات جديدة الجمعة القادمة

مقديشو – قراءات صومالية- أعلن إتحاد مرشحي المعارضة في الانتخابات الرئاسية الصومالية تنظيم مظاهرات سلمية جديدة في 26-2-202121م، وتم تحديد معلم الجندي المجهول مكان التقاء حشود المتظاهرين في مقديشو العاصمة.

وذكر الإتحاد أن هدف المظاهرات تكرار طلبهم  تنظيم انتخابات حرة ونزيهة، بيد أن الأجهزة الأمنية والجيش والشرطة منعت تنظيم المظاهرات يوم الجمعة الماضية، مستخدمة القوة العسكرية ضد المعارضة

وأكد رئيس إتحاد مرشحي المعارضة شريف شيخ شيخ أحمد، والرئيس الأسبق للصومال تمسكهم بخيار المظاهرات السلمية، ودعا الشعب الصومالي في مقديشو المشاركة في المظاهرات، ووصولهم إلى نقطة التجمع الرئيسية وهي معلم الجندي المجهول في مديرية بونطيري بمقديشو العاصمة.

وتحديث زعيم المعارضة شريف شيخ أحمد شريعة المظاهرات، وأنها دستورية ، ومن الحقوق الأساسية للمواطنين، وأرسل تحذيرا إلى الأجهزة الأمنية بمحاولة ثانية بمنع المظاهرات السلمية.

وكرر شريف شيخ شيخ أحمد على أن الرئيس محمد عبدالله محمد فرماجو المنتهية ولايته يحكم البلد بالقوة العسكرية، ودعا قادة الجيش من الإبتعاد عن السياسة، وزجهم في متاهات وشؤون السياسة الحالية.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الصومالية الفدرالية منعت تنظيم المظاهرات السلمية في 19-2-2021م، كما شنت هجوما عسكريا على الرئيسين شريف شيخ شيخ أحمد، وحسن شيخ محمود المقيمين في فندق المائدة الواقع بالقرب من القصر الرئاسي الصومالي، أسفر عن سقوط وقتلى وجرحى في صفوف حرس الرئيسين.

كما أطلقت الأجهزة الأمنية النار الحي على المتظاهرين السلميين في 20-2-2021م أثناء مظاهرة سلمية بالقرب من مطار آدم عدي الدولي في مقديشو العاصمة، يتقدمهم رئيس الوزراء السابق حسن علي خيري، وعبدالكريم حسين جوليد رئيس ولاية غلمذغ السابق، وعبدالرحمن عبدالشكور زعيم حزب ودجر المعارض.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *