الرئيسية » الأخبار » إثيوبيا: قوات تيغراي تشن هجوما جديدا وتسيطر على كبرى مدن المنطقة

إثيوبيا: قوات تيغراي تشن هجوما جديدا وتسيطر على كبرى مدن المنطقة

مقديشو-قراءات صومالية- أعلنت القوات المتمردة في إقليم تيغراي الإثيوبي أنها شنت هجوما جديدا الاثنين، وأنها باتت تسيطر على ألاماتا، كبرى مدن المنطقة. وقال الناطق باسمها: “وعدنا بأننا سنحرر كل شبر من تيغراي”، وأشار إلى أن المعارك لا تزال متواصلة في غرب المنطقة الواقعة في المثلث الحدودي بين إثيوبيا وإريتريا والسودان.

شنت القوات المتمردة في إقليم تيغراي الإثيوبي الاثنين هجوما جديدا على ما أفاد الناطق باسم المتمردين غيتاشو ريدا في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الفرنسية الثلاثاء.

وأوضح غيتاشو ريدا قائلا: “في الأمس (الاثنين) باشرنا هجوما في منطقة رايا (جنوب تيغراي) وتمكننا من إلحاق الهزيمة بوحدات قوات الدفاع الفدرالية وقوات أمهرة”.

وتابع “تمكنا من ضمان أمن معظم جنوب تيغراي” وأشار إلى أن المتمردين سيطروا على ألاماتا، كبرى مدن المنطقة، مؤكدا أنه موجود فيها. لكن تعذر التثبت من تأكيدات غيتاشو في ظل انقطاع شبكات الاتصال في المنطقة.

وكان هجوم الاثنين موجها إلى مناطق في جنوب وغرب تيغراي لا تزال تحت سيطرة قوات أمهرة التي دخلت لمساندة الجيش الفدرالي في النزاع الذي شهد فظاعات وسط مخاطر متزايدة بحصول مجاعة.

وقال غيتاشو ريدا “وعدنا بأننا سنحرر كل شبر من تيغراي”، وأشار إلى أن المعارك لا تزال متواصلة في غرب المنطقة بدون أن يذكر أي موقع محدد في المنطقة الواقعة في المثلث الحدودي بين إثيوبيا وإريتريا والسودان.

ويأتي هذا التصعيد بعد أقل من أسبوعين على إعلان وقف إطلاق نار.

فرانس24/ أ ف ب

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *