الرئيسية » الأخبار » إدانة عربية لتفجير مقديشو الدامي

إدانة عربية لتفجير مقديشو الدامي

مقديشو (قراءات صومالية)- نددت جامعة الدول العربية الهجمات الإرهابية الغادرة التي قامت بها حركة الشباب الارهابية واستهدف منشآت وفندق في وسط العاصمة مقديشيو أمس الجمعة ٩ نوفمبر الجاري، الأمر الذي أسفر عن مقتل تسعة وثلاثين مواطناً على الأقل وإصابة أربعين آخرين بجراح خطيرة.

وأعرب الأمين العام للجامعة السيد أحمد أبو الغيط عن خالص التعازي للحكومة الصومالية ولأسر الضحايا الأبرياء، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

وصرح السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الامين العام، بأن الجامعة العربية تدعم بكل قوة الجهود المتواصلة التي تقوم بها المؤسسات الأمنية الصومالية من أجل استعادة الأمن والاستقرار في البلاد، وأن مثل هذه الهجمات الخسيسة لن يثنيها عن تقديم كافة أشكال الدعم للصومال .

وعبّر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين للهجمات الانتحارية التي وقعت عند فندق في العاصمة الصومالية مقديشو، وما نتج عنها من سقوط قتلى وجرحى.

وأدان الأزهر الشريف، التفجيرات الإرهابية التى وقعت أمس، الجمعة، وسط العاصمة الصومالية مقديشو، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدة أشخاص، وأكد رفضه القاطع لكل الأعمال الإرهابية التى تستهدف المدنيين وتروع الآمنين، وهو ما يتنافى مع كل الشرائع الدينية والمواثيق الدولية، مطالبًا المجتمع الدولى بضرورة تضافر الجهود من أجل القضاء على الإرهاب واستئصال عصاباته.

المصدر: وكالات

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *