الرئيسية » الأخبار » إندلاع إشتباكات في مدينة بوساسو التجارية في بونت لاند

إندلاع إشتباكات في مدينة بوساسو التجارية في بونت لاند

مقديشو – قراءات صومالية- إندلعت اشتباكات ضارية اليوم الثلاثاء بين قوات تابعة لحكومة إقليم بونت لاند،وبين القوات الأمنية الخاصة التابعة لجنرال محمود عثمان عبدالله – ديانو- أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف الجانبين وفق الأنباء الواردة من هنالك.

وقد استخدم الجانبان الأسلحة الخفيفة والثقيلة في مدينة بوساسو ذات الكثافة السكانية المرتفعة،وقد نقل عشرات المصابين من قوات بونت لاند إلى المستشفى العام لتلقى العلاج.

وقصفت القوات الأمنية الخاصة القصر الرئاسي في مدينة بوساسو، الأمر الذي اجبر على قوات حرس الرئاسة الإنسحاب من الموقع هربا  من القصف المكثف عليهم.

وقد استولت القوات الأمنية التابعة لجنرال ديانو عربة عسكرية،وفيها سلاح ثقيل وفق آخر الأنباء الواردة من المدينة، كما دمرت أيصا عربات عسكرية أخرى.

ولم تتضح بعد من الذي بدأ القتال إلا أن شهود عيان يتحدون عن وجود استفزازات نفذتها قوات بونت لاند بالقوات الآخر خلال الأيام الأخيرة، ثم شنت قوات بونت لاند هجوما عسكريا واسع النطاق على قاعدة القوات الأمنية الخاصة.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة بوساسو تعد المدينة الثانية على مستوى ولاية بونت لاند،وهي المدينة التجارية، وفيها الميناء التجاري،وهو الوحيد الذي يعمل حاليا في الولاية.

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)