الرئيسية » الأخبار » اتحاد المرشحين يتهم الرئيس فرماجو بإفشال المؤتمر التشاوري حول الانتخابات

اتحاد المرشحين يتهم الرئيس فرماجو بإفشال المؤتمر التشاوري حول الانتخابات

مقديشو (قراءات صومالية)- أصدر مجلس اتحاد المرشحين بيانا  يتهم الرئيس فرماجو بمواصلة عرقلة المحادثات الساعية لإجراء انتخابات سلمية وذات مصداقية في البلاد.

وقال المجلس في بيان إن نية الرئيس فرماجو في تعطيل المؤتمر هي خطة لإحداث تمديد غير دستوري، وهي خطوة تهدد استقرار البلاد.

 وجاء في البيان “من الواضح أن وزير الإعلام التابع له سجل خطابا قبل أيام يتهم فيها زعماء ولايتي بونت لاند وجوبالاند بالفشل في الاجتماع”.

كما أصدر مجلس المرشحين بيانا اتهم فيه الرئيس المنتهية ولايته باستخدام القوات الأمنية لأسباب أمنية، من آخرها أمره بنقل مسئولية الأمن بالمطار من الشرطة إلى قوات الشرطة العسكرية الخاصة “هرمعد”، لتعطيل الحرس الأمني ​​لرؤساء الولايات، ومنع اللقاءات مع السياسيين والبرلمانيين وغيرهم في المجتمع.

وأثني البيان المجلس على قادة ولايتي جوبالاند وبونت لاند الموجودين في مقديشو منذ شهر لمثابرتهم وصبرهم، وما زالوا مستعدين لبدء المؤتمر ، من أجل انتخابات سلمية وذات مصداقية”.

وأخيراً ، أشاد المجلس بجهود المجتمع الدولي لإجراء انتخابات حرة ونزيهة في البلاد ، ودعا الرئيس فرماجو إلى العودة إلى المؤتمر لضمان إجراء انتخابات سلمية وذات مصداقية.

وإذا لم يحدث ذلك ، سيوضح الاتحاد للشعب الصومالي والمجتمع الدولي أن الرئيس فرماجو سيتحمل مسؤولية فشل المؤتمر وسيتم المحاسبة على ذلك.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *