الرئيسية » الأخبار » الجيش الصومالي يعلن مقتل العشرات من حركة الشباب إثر هجومها على قاعدتين

الجيش الصومالي يعلن مقتل العشرات من حركة الشباب إثر هجومها على قاعدتين

مقديشو (قراءات صومالية)-أعلن الجيش الصومالي، مقتل 45 مسلحا من حركة “الشباب المجاهدين” خلال تصديه لهجومهم على قاعدتين عسكريتين تابعتين له في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت.

وقال قائد قوات المشاة بالجيش، الجنرال محمد تهليل، لإذاعة صوت الجيش (حكومية)، إن القوات الحكومية تلقت معلومات مسبقة حول الهجومين وتمكنت من التصدي لهما.

وأضاف أن القوات الحكومية ألحقت خسائر بشرية كبيرة في صفوف مقاتلي “الشباب” بلغت مقتل 45 عنصرا بخلاف عشرات آخرين أصيبوا (دون تحديد عددهم).

وكان مقاتلون تابعون لحركة الشباب هاجموا قاعدتين عسكريتين تابعتين للجيش الوطني الصومالي في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت في كل من بريري وأوديغلي، كما استهدفوا قافلة عسكرية توجهت لدعم القاعدتين عقب الهجوم عليهما، وفق مصادر متطابقة وشهود عيان.

من جهتها، أعلنت حركة “الشباب المجاهدين”، سيطرتها على المركز العسكري في بلدة بريري، وذلك في بيان لها نشره موقع “صومالي ميمو” المحسوب عليها.

وقالت الحركة إن مقاتليها نفذوا عملية انتحارية على المركز العسكري في البلدة، ثم اقتحموه وخاضوا مواجهات عنيفة مع القوات الحكومية.

واستدركت “تمكن مقاتلونا من إحكام سيطرتهم على المركز العسكري، فيما قتل عدد من القوات الحكومية (دون ذكر عددهم)، إلى جانب السيطرة على عتاد عسكري (لم تحدد نوعه وحجمه)”. ولم تعلن الحركة في بيانها، تفاصيل عن الهجوم على مدينة أوطيغلى.

المصدر: الجزيرة.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *