الرئيسية » الأخبار » الحكومة الصومالية تتخذ اجراءات عاجلة ضد قوات مصلحة السجون

الحكومة الصومالية تتخذ اجراءات عاجلة ضد قوات مصلحة السجون

مقديشو-قراءات صومالية- تولت قوات الشرطة الصومالية حماية نقاط التفتيش الواقعة في مداخل السجن المركزي،ومقرات المحاكم في مديرية حمروين بمقديشو العاصمة.

وكانت قوات شرطة مصلحة السجون تقوم بحراسة هذه المواقع الاستراتيجية الا انها وجهت اليها انتقادات شديدة اللهجة نتيجة اطلاقها النار علي مسؤولين صوماليين في اوقات متفرقة.

وقد تعرضت قافلة للرئيس حسن شيخ محمود و ابلا من الرصاص قبل يومين اثناء مرورها في الطريق، وردت قوات حراس الرئيس مصدر النار..

وقد اثارت هذه الحادثة موجة من ردود الافعال من الشعب،ومن الحكومة الاتحادية، والاخيرة تعهدت باتخاذ الاجراءات المناسبة حيال الانفلات الامني الذي هيمن علي هذا الطريق الحيوي في مقديشو العاصمة.

وياتي قرار الحكومة الصومالية ردا علي تصريحات القائد العام لمصلحة السجون الجنرال مهد عبدالرحمن ادم حيث قال ان حرس الرئيس السابق حسن شيخ محمود هو الذي اطلق النار الا ان شهود عيان اكدوا اطلاق  شرطة مصلحة النار اولا،ثم ردت قوات حرس الرئيس.

وياتي قرار الحكومة نقل شرطة مصلحة السجون من المنطقة ردا علي تصريحات الجنرال مهد الذي قيل انه اشتهر بخلق ازمات امنية مع المسؤولين الكبار، والشخصيات العامة التي تستخدم هذا الطريق الامر يثير الراي العام ضد الحكومة الصومالية

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *