الرئيسية » الأخبار » الرئيس الصومالي يعود إلى أرض الوطن قادما من تركيا

الرئيس الصومالي يعود إلى أرض الوطن قادما من تركيا

مقديشو- قراءات صومالية- عاد رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية السيد محمد عبدالله فرماجو اليوم الثلاثاء إلى مقديشو العاصمة الوطنية إثر  زيارة رسمية إلى مدينة اسطنبول التجارية لمشاركة القمة الإقتصادية التركية الأفريقية الثالثة

وعقد الرئيس الصومالي في هامش القمة المنعقدة في اسطنبول  لقاءات مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، وناقش الجانبان تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مجالات الأمن والاقتصاد والتجارة والدبلوماسية، والتعليم.

كما التقى الرئيس الصومالي محمد عبدالله محمد فرماجو مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ونظيره الرواندي بول كاجامي.

واستقبل الرئيس فرماجو خلال وجوده في مدينة استطنبول الجالية الصومالية،وتبادل معهم أطراف الحديث حوف أوضاعهم الخاصة في تركيا.

ويتعاون البلدان في المجال العسكري حيث تدرب تركيا القوات الصومالية،ولها قاعدة عسكرية في الضاحية الجنوبية لمقديشو العاصمة الصومالية.

تجدر الإشارة إلى أن تكريا استثمرت في الصومال في عدة مجالات، أبرزها ميناء مقديشو الدولي، ومطار آدم عدي الدولي، وفي القطاعين الصحي، والتعليمي، والبنية التحتية كتشييد الطرقات، فضلا عن شركة الطيران التركية التي تأتي يوميا إلى مقديشو العاصمة.

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)