الرئيسية » الأخبار » السفير الأمريكي يحذر إجراء انتخابات  أحادية في الصومال

السفير الأمريكي يحذر إجراء انتخابات  أحادية في الصومال

مقديشو- قراءات صومالية- حذر السفير الأمريكي لدى الصومال السيد دونالد ياماماتو قيادة الصومال من الحكومة والمعارضة إجراء انتخابات من طرف موافقة، وشدد ضرورة الاتفاق على نقاط الخلافات المشتعلة بين الأطراف الصومالية.

كما حذر السفير الأمريكي لدى الصومال إجراء انتخابات برلمانية متضاربة في آن واحد، والإبتعاد كذلك عن استخدم القوة العسكرية أيضا.

وذكرت السفارة الأمريكية في تغريدة منشورة في عنوانها على التويتر إجراء اتصالات مع عدد من قيادات المعارضة السياسية، من بينهم رئيس الوزراء السابق حسن علي خيري، ورئيس ولاية غلمذغ السابق عبدالكريم حسين جوليد، ورئيس ولاية جنوب غرب شريف حسن شيخ آدم.

وتشتعل الخلافات السياسية بين قيادة الحكومة الفدرالية، وقياة ولايتي بونت لاند، وجوبالاند، وقيادة المعارضة حول عدد من القضايا الأساسية المتصلة بالإنتخابات، وأبرزها، لجنة الانتخابات الفدرالية، وقضية محافظة جدو، وإدارة ملف انتخابات أعضاء البرلمان المنحدرين من صومالي لاند.

ويبذل المجتمع الدولي جهودا كبيرة لإحتواء الخلافات السياسية بين الفرقاء الصوماليين بغية تنظيم الانتخابات المتفقة عليها بين جميع الأطراف تفاديا من إندلاع اضطرابات سياسية وأمنية في البلاد.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *