الرئيسية » الأخبار » السكرتير الدائم لوزارة الخارجية يبحث مع وفد سعودي ترتيبات إعادة فتح السفارة في مقديشو العاصمة

السكرتير الدائم لوزارة الخارجية يبحث مع وفد سعودي ترتيبات إعادة فتح السفارة في مقديشو العاصمة

مقديشو – قراءات-استقبل السكرتير الدائم بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، معالي السفير محمد علي نور حاجي ، فى مكتبه بالوزارة ، وفداً رفيعا من وزارة خارجية المملكة العربية السعودية برئاسة المستشار عبدالسلام بن عبدالله بن رشود العنزي .

ورحب السفير محمد علي نور بالوفد السعودي، موضحاً أن المملكة العربية السعودية تمثل بالنسبة للصومال مكانة أبعد من أن تكون دولة شقيقة تربط بها علاقات وطيدة تاريخية ذات عمق حضاري وثقافي، بل هي شريكة استراتيجية ، مشيدا بمساهماتها الإنسانية ومواقفها الدولية الشريفة إلى جانب الصومال.

وركز المسئولون من الجانبين في  الاجتماع على الترتيبات الخاصة بإعادة فتح السفارة السعودية في العاصمة مقديشو ، ونقل خدماتها من العاصمة الكينية نيروبي الي الصومال، وتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك ، بما في ذلك المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والتعليمية بما يحقق طموحات وتطلعات البلدين والشعبين الشقيقين.

وفي السياق ذاته ، أقامت وزارة الخارجية الصومالية مأدبة غداء على شرف الوفد السعودي اليوم الاربعاء بفندق إيليت الراقي بالعاصمة ، للاستمتاع بالجو الهادئ المنعش والهواء النقي من شاطئ ليدو الجميل.

المصدر : وكالة صونا

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *