الرئيسية » الأخبار » الصومال يدين بشدة الغارات الجوية الكينية على محافظة جدو

الصومال يدين بشدة الغارات الجوية الكينية على محافظة جدو

مقديشو – قراءات صومالية- أدانت الحكومة الصومالية الإتحادية بشدة الغارات الجوية الكينية المستهدفة على المدنيين في محافظة جدو الواقعة غرب البلاد، وفي أحدث الغارات الجوية الكينية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في  المدنيين وفق الأنباء الواردة من المنطقة.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الصومالية ” إن الغارات الجوية العشوائية التي استهدفت في منطقتي عيل عدي وهيسا أوجور بمحافظة جدو تعد نموذجا حيا في عمليات قوت الدفاع الكينية التي لم تلتزم بالقانون الدولي حيث لم تحمي حقوق المدنيين لاسيما الأطفال والنساء “

وأضاف البيان الصحفي، وتمارس قوات الدفاع الكينية في الصومال استفزازات متزايدة بحجة مكافحة الإرها ، ولكن هذه الغارات لن تدعم الجهود الرامية في تحقيق الإستقرار والسلام،وإحتواء التطرف، ومنع انتشاره ، وإنما يؤدي إلى تعزيز  الجماعات المتطرفة حضورها في المنطقة.

وشدد البيان الصادر من وزارة الخارجية الصومالية ضرورة أن لا يصبح المدنيون الصوماليون وممتلكاتهم هدفًا للغارات العسكرية الكينية التي تستهدف على محافظة جدو.

تجدر الإشارة إلى أن السلاح الجوي الكيني يعاني من صعوبة تحديد الأهداف العسكرية،كما لا يميز بين الأهداف المدينة والعسكرية منذ إطلاقه الغارات الجوية على الصومال في 2011م.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *