الرئيسية » الأخبار » الصومال يرحب بنتائج تحقيق السعودية في قضية مقتل خاشقجي

الصومال يرحب بنتائج تحقيق السعودية في قضية مقتل خاشقجي

مقديشو (قراءات صومالية)- رحبت الحكومة الصومالية الفيدرالية اليوم السبت بنتائج التحقيق الذي أعلنته النيابة العامة السعودية بشأن قضية مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي.

وجاء في البيان الصادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي – حسب وكالة الأنباء الرسمية -: أن الحكومة الفيدرالية“ترحب  بالتحقيق الذي أعلنته النيابة العامة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، والذي جرى مع الموقوفين في قضية قتل المواطن السعودي جمال خاشقجي. وتعتبر الصومال أنها خطوة في الاتجاه الصحيح لاستجلاء الحقيقة الكاملة بشأن ملابسات القضية”.

وقالت النيابة العامة السعودية في بيان أنه بناء على ما ورد من فريق العمل السعودي التركي والتحقيقات التي تجريها النيابة العامة مع الموقوفين في هذه القضية والبالغ عددهم 21 موقوفا بعد استدعاء النيابة العامة لثلاثة أشخاص آخرين، فقد تم توجيه التهم إلى 11 منهم وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم وإحالة القضية إلى المحكمة مع استمرار التحقيقات مع بقية الموقوفين للوصول إلى حقيقة وضعهم وأدوارهم“.

وقتل خاشقجي في القنصلية السعودية في Yسطنبول في الثاني من أكتوبر الأول الماضي مما تسبب في موجة غضب عالمية وأثار احتمال فرض عقوبات على السعودية وأضر بصورة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *