الرئيسية » الأخبار » الناطق الرسمي باسم مجلس إتحاد المرشحين يرسل رسائل إلى رئيس الوزراء الصومالي

الناطق الرسمي باسم مجلس إتحاد المرشحين يرسل رسائل إلى رئيس الوزراء الصومالي

مقديشو- قراءات صومالية- بعث الناطق الرسمي باسم مجلس إتحاد المرشحين في الإنتخابات، والمرشح في الإنتخابات الرئاسية الصومالية السفير طاهر محمود جيللي رسائل مهمة إلى رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي بغية أن ينجح في مهمته ومسؤولياته التي تحمّل بها إثر المواجهات العسكرية الضارية المندلعة بين الحكومة، وإتحاد المرشحين في 25-4-2021م.

وأكد السفير طاهر محمود ضرورة أن يدرك رئيس الوزراء محمد حسين روبلي خمسة أمور أساسية قبل ذهابه إلى مؤتمر الحوار المقرر إنطلاقه في 20-5-2021م وهي.

1- عليه أن يعلم جيدا، أن لا يقبل منه مطلقا، الأمور التي لم تقبل من الرئيس محمد عبدالله محمد فرماجو – المنتهية ولايته الشرعية في 8 فبراير  2021م-

2-أن يعلم أن إتفاقية 17 سبتمبر 2020م هي الأساس الوحيد لإجراء الإنتخابات،ولكن لا بد من تحقيق التوافق في جميع الأمور الخلافية

3- أن يدرك أن دعم مجلس إتحاد المرشحين، والجيش، والمجتمع الدولي، وعموما الشعب الصومالي مشروطة، وهي التي أجبرته أن يسلك روبلي طريقا آخر غير الطريق السابق الذي أضل بهم – الرئيس فرماجو وفريقه-

4-أن يعلم رئيس الوزراء روبلي، أن الطريقة الوحيدة لحل الأزمة هي الجلوس حول مائدة الحوار،وبمشاركة الجميع، والوصول إلى حل توافقي.

5-أن يعلم منع الشركاء المشاركة في مائدة الحوار،أو الإنسحاب من مائدة الحوار أثناء وجود آخرين،هي الثقافة السياسية السابقة الفاشلة.

وأخيرا، نصح السفير طاهر محمود، رئيس الوزراء محمد حسين روبلي أن يتعلم من الأخطاء،والإخفاقات السابقة لكي يحقق نجاحا في مهمته الحالية.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *