الرئيسية » الأخبار » بعد ضغوط المجتمع الدولي: الأطراف توافق على عقد اجتماع تمهيدي يوم السبت

بعد ضغوط المجتمع الدولي: الأطراف توافق على عقد اجتماع تمهيدي يوم السبت

مقديشو (قراءات صومالية)- بعد ضغوط كبيرة من المجتمع الدولي ، وافق قادة الحكومة الفيدرالية والولايات الأعضاء على عقد اجتماع تمهيدي مغلق يوم غد السبت في خيمة افيسيوني في مطار مقديشو.

جاء هذا المؤتمر إثر طلب تقدمت به إدارتي جوبالاند وبونتلاند باجتماع تمهيدي قبل انطلاق المؤتمر الرسمي للاتفاق على جدول أعماله ليكون جزءًا من المؤتمر الذي تم قبوله أخيرًا.

وقال وزير الإعلام عثمان دوبي، في بيان نُشر على صفحته على فيسبوك، إن الرئيس فرماجو دعا إلى عقد اجتماع يوم السبت بين الولايات الإقليمية ومحافظة بنادر.

وقالت ولاية بونت لاند في بيان على صحفة الرئاسة الخاصة بها إنها ترحب بالجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لحل التحديات المحيطة بالانتخابات ، ووافقت على اجتماع يوم السبت 3 أبريل 2021 تمهيدا للاجتماع التشاوري.

وقالت بونتلاند إن المؤتمر ، الذي ينظمه المجتمع الدولي ، يهدف إلى مساعدة القادة الصوماليين على التوصل إلى اتفاق بشأن جدول أعمال المؤتمر وأفضل طريقة لعقد الاجتماع التشاوري.

ومنذ يوم أمس، كانت هناك ضغوطات مكثفة على الجانبين، ومن المتوقع أن يحضر مؤتمر السبت المجتمع الدولي، الذي لم يحضر مؤتمر طوسمرب مطلع فبراير الماضي.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *