الرئيسية » الأخبار » بونت لاند تعرب عن موقفها بشأن الوساطة الإفريقية في الانتخابات

بونت لاند تعرب عن موقفها بشأن الوساطة الإفريقية في الانتخابات

مقديشو (قراءات صومالية)- أعربت ولاية بونت لاند الإقليمية عن ترحيبها للوساطة التي يقوم بها الاتحاد الإفريقي للوصول إلى تفاهمات بشأن الانتخابات المقبلة.

وفي بيان يتكون من سبعة نقاط، أعربت الولاية أنها بعد إجرائها مشاورات مع مؤسسات حكومة بونت لاند والمجتمع المدني في ضوء الحاجة إلى الحفاظ على الوحدة والاستقرار والتقدم في عملية بناء الدولة في الصومال فإنها اتخذت القرارات التالية:

1 .لن تعترف حكومة ولاية بونت لاند بالإجراء غير القانوني الذي اتخذه في 12 أبريل مجلس النواب العاشر في البرلمان الفيدرالي، الذي انقضى مدته نهاية العام الماضي.

2. تعلن حكومة بونت لاند أن اتفاق 17 سبتمبر 2020 هو العملية الوحيدة المتفق عليها لإجراء الانتخابات الفيدرالية ، ولمعالجة العقبات التي تعترض تنفيذ هذا الاتفاق من أجل إجراء انتخابات سلمية وتوافقية.

3 – تدعو بونت لاند الموقعين على 17 سبتمبر 2020 ، المساهمين وممثلي الشركاء السياسيين العودة إلى طاولة المفاوضات في أقرب وقت ممكن لإنهاء حالة عدم اليقين بشأن الدولة، ومنع الانهيار الأمني ​​والمؤسساتي.

4 – في حالة عدم العودة إلى طاولة المفاوضات ستطلع حكومة بونت لاند ، وفقا لقرارات مؤتمر بونت لاند التشاوري في 17 مارس 2020 ، الشعب الصومالي والمجتمع الدولي على الخطوات التي يمكن اتخاذها لإنقاذه .. مصير بناء الدولة في الصومال والمصالح الخاصة لحكومة وشعب بونتلاند.

5. تدعو حكومة ولاية بونت لاند شعب الصومال إلى الحفاظ على الوحدة والتضامن والحفاظ على مبادئ عملية بناء الدولة الصومالية على أساس الفيدرالية والديمقراطية.

6 – تدعو حكومة بونت لاند سكان مناطقها إلى الحفاظ على وحدتهم الدستورية وأمنهم واستقرارهم في بونتلاند، وستتخذ حكومة بونت لاند إجراءات قانونية ضد أي شخص يحاول زعزعة استقرار الولاية.

7 – ترحب حكومة ولاية بونت لاند كل من يشارك في إيجاد حل للأزمة في الصومال.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *