الرئيسية » الأخبار » تعيين مديرا جديدا للقصر الرئاسي الصومالي

تعيين مديرا جديدا للقصر الرئاسي الصومالي

مقديشو- قراءات صومالية- أصدر الرئيس الصومالي محمد عبدالله محمد فرماجو مرسوما جمهوريا يقضي تعيين السيد محمد عبدالله عيسي – طيري- المدير العام لمكتب القصر الرئاسي الصومالي خلفا للسيد عبدي سعيد موسي علي الذي هو الآخر تم تعيينه وزيرا للخارجية والتعاون الدولي الصومالي في الأسبوع الماضي.

وعمل السيد محمد عبدالله لمدة 28 في المجالات الإدارية،والسياسية وتنمية المجتمع، كما أنه من مؤيدي الرئيس الصومالي فرماجو المنتهية ولايته في وسائل الإعلام.

هذا وقد أمر الرئيس فرماجو المدير العام الجديد للقصر الرئاسي أن يؤدي مسؤولياته بنزاهة وشفافية،والتركيز في القضايا المطروحة حاليا أمام القصر الرئاسي في إشارة إلى الملفات السياسية، والإنتخابية، والأمنية، والإعلامية التي تحقق مصالح الرئيس فرماجو.

وقدم الرئيس فرماجو الشكر إلى المدير العام للقصر الرئاسي السابق السيد عبدي سعيد علي الذي عمل في وقت قصير في المكتب وذلك إثر إقالة رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي السيد فهد ياسين حاجي طاهر عن رئاسة جهاز المخابرات والأمن الوطني الصومالي في سبتمبر 2021م.

تجدر الإشارة إلى ممارسة الرئيس فرماجو مسؤولياته بصورة عادية برغم إنتهاء فترته الدستورية في 7 فبراير 2021م حيث يصدر مراسيم جمهورية بين الحين والآخر.

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)