الرئيسية » الأخبار » خبر عاجل: إتحاد مرشحي المعارضة يستعرض عضلاته في مقديشو العاصمة الصومالية

خبر عاجل: إتحاد مرشحي المعارضة يستعرض عضلاته في مقديشو العاصمة الصومالية

مقديشو – قراءات صومالية – عقد شريف شيخ أحمد  رئيس إتحاد مرشحي المعارضة في الانتخابات الرئاسية الصومالية مؤتمرا صحفيا في معلم الجندي المجهول مساء اليوم الخميس،وفي جنبه أعضاء الإتحاد، وسط إجراءات أمنية مشددة في المكان، وفي محيطه كذلك.قوات موالية للمعارضة تولت حماية المرشحين.

وبعث زعيم المعارضة شريف شيخ أحمد في المؤتمر الصحفي رسائل في غاية الأهمية أثناء المؤتمر الصحفي حيث أكد عدم اعترافهم محمد عبدالله محمد فرماجو كرئيس للصومال، وذكر انتهاء الفترة القانونية للحكومة الصومالية الفدرالية، وضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في أسرع وقت ممكن.

كما دعا شريف شيخ أحمد سكان مقديشو العاصمة مشاركة المظاهرات المقررة انطلاقها يوم غد الجمعة، وتم تحديد معلم الجندي المجهول نقطة اجتماع لجميع المشاركين في الحشود الضخمة التي يتوقع تدفقها يوم غد إلى هذا المكان.

كما بعث شريف شيخ أحمد رسالة في غاية الأهمية إلى الأجهزة الأمنية والشرطة،والجيش وهي مشاركتهم في حماية أمن المتظاهرين، وعدم التورط فيما يعرقل سير المظاهرات السلمية.

تجدر الإشارة إلى أن قوات موالية لإتحاد مرشحي المعارضة تتولى حماية أمن المرشحين حتى الآن، كما فرضت طوقا أمنيا على موقع معلم الجندي المجهول في مديرية بونطوري بمقديشو العاصمة القريب لمقر جهاز المخابرات والأمن الوطني، ومقر القصر الرئاسي.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *