الرئيسية » الأخبار » رئيس المحكمة العليا بالبلاد يشارك في فعاليات اجتماع القاهرة الخامس لرؤساء المحاكم الأفريقية

رئيس المحكمة العليا بالبلاد يشارك في فعاليات اجتماع القاهرة الخامس لرؤساء المحاكم الأفريقية

مقديشو – قراءات صومالية- شارك رئيس المحكمة العليا في البلاد السيد باشي يوسف أحمد، في فعاليات اجتماع القاهرة الخامس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم الدستورية والمحاكم العليا والمجالس الدستورية الأفريقية، بمشاركة وفود 40 دولة أفريقية.

ويشارك في اجتماع القاهرة الخامس نحو 40 دولة إفريقية، كما سيتيح مشاركة الدول التي تعاني من صعوبة السفر عبر تقنيات «فيديو كونفرانس».

ويشهد الاجتماع الخامس لرؤساء المحاكم الدستورية الإفريقية إجراءات احترازية ووقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث الاجتماع يجرى في ظل ظروف صحية صعبة بسبب صعوبة حركة الانتقال بين الدول.

وسيناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام العديد من الموضوعات المهمة، من بينها مكافحة الإرهاب في القارة الأفريقية، والتحول الرقمي في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وإمكانيات توفير اللقاحات وضمان عدالة توزيعها على الأشخاص في الدول النامية، وتطوير آليات التصنيع والتصدير والتجارة بما يتوافق مع بيئة سليمة وخضراء.

 وثمن المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على دعم ورعاية فعاليات اجتماع القاهرة الخامس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم الدستورية والمحاكم العليا والمجالس الدستورية الأفريقية في إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس بتعزيز علاقات التعاون الوطيدة والتاريخية بين دول وشعوب القارة الأفريقية.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها رئيس المحكمة الدستورية العليا خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع القاهرة الخامس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم الدستورية والمحاكم العليا والمجالس الدستورية الأفريقية، الذي ينعقد في القاهرة برعاية الرئيس السيسي، وبمشاركة وفود تمثل 40 دولة أفريقية.
وأكد المستشار سعيد مرعي أن رعاية الرئيس السيسي لاجتماع القاهرة يمنح الاجتماع دفعة قوية صوب النجاح والخروج بنتائج مثمرة تنعكس إيجابا على دول وشعوب القارة الأفريقية على نحو من شأنه تعزيز الاستقرار والمضي قدما في جهود تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق العدالة وحماية حقوق الشعوب، مثمنا -في هذا الصدد- الدعم المتواصل للاجتماعات المتعاقبة للمحاكم الدستورية والعليا والمجالس الدستورية الأفريقية.

المصدر: وكالة صونالا + وكالة الأنباء الشرق الأسط

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *