الرئيسية » الأخبار » رئيس الوزراء الصومالي يتحدث عن إجراءات لتنفيذ قرار محكمة العدل الدولية بشأن النزاع البحري الصومال وكينيا

رئيس الوزراء الصومالي يتحدث عن إجراءات لتنفيذ قرار محكمة العدل الدولية بشأن النزاع البحري الصومال وكينيا

مقديشو-قراءات صومالية- أعلن معالي دولة رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي استعداد الحكومة الصومالية الفدرالية استكمال الخطوات المتصلة بتنفيذ قرار محكمة العدل الدولية بشأن النزاع الحدودي البحري بين الصومال وكينيا.

وجاء ذلك في مناسبة مأدبة عشاء نظمها رئيس الوزراء للوفد الذي مثل الصومال في مداولات محكمة العدل الدولية في قضية النزاع البحري من البداية وحتى نطقت المحكمة القرار النهائي في ١٢ اكتوبر ٢٠٢١م لصالح الصومال.

وقال رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي ” الشيء الذي يأتي بعد انتصار الصومال في المحكمة الدولية هو تنفيذ القرار عن طريق الشخصيات المناسبة الذين يواصلون الانتصار على خطى اخواننا السابقين” على حد قوله.

وتعهد رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي وقوفه مع اللجنة المسؤولة عن قضية النزاع البحري التي حكمت المحكمة اغلبها  لصالح الصومال.

وذكر أن كينيا دولة مجاورة للصومال،ونحن مجبورين العمل معا في تحقيق التعايش السلمي،وحسن الجوار،ونأكد ان الشعب الصومالي مستعد ان يحصل كينيا مثل ذلك.

وتحدث رئيس الوزراءالصومالي عن جهود الحكومة الصومالية الفدرالية في اكمال عملية الإنتخابات المتبقية بغية الاستفادة من الوقت القصير المتبقي من مدة الإنتخابات.

وفي هذا السياق قال رئيس الوزراء الصومالي ” ندعو الله في كل ليلة أن تنتهى الإنتخابات في أسرع وقت ممكن،دون إلحاق ضرر لاي طرف”

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *