الرئيسية » الأخبار » رئيس الوزراء الصومالي يترأس المؤتمر التشاوري المنعقد في مقديشو العاصمة

رئيس الوزراء الصومالي يترأس المؤتمر التشاوري المنعقد في مقديشو العاصمة

مقديشو- قراءات صومالية- تنطلق فعاليات المؤتمر التشاوري الصومالي في مقديشو العاصمة اليوم  السبت الموافق 22-5-2021م بمشاركة قادة الحكومة الصومالية الفدرالية، وؤساء الدول الأعضاء في جمهورية الصومال الإتحادية.

ويتوقع وصول رئيس ولاية هرشبيلي السيد علي جودلاوي إلى مقديشو العاصمة صباح اليوم السبت، قادما من مدينة جوهر عاصمة الولاية، لينضم إلى المؤتمر، واللقاءت الجانبية المتصلة به، وستتم مناقشة جميع قضية الإنتخابات،وحل جميع العقبات الماثلة أمامها، بغية إجراء الإنتخابات البرلمانية،والرئاسية سريعا.

وذكر الناطق الرسمي باسم مكتب رئيس الوزراء، السيد محمد  إبراهيم معلمو  إفتتاح المؤتمر التشاوري في قاعة أفسيوني في مقديشو العاصمة، ويرأس رئيس الوزراء محمد حسين روبلي المؤتمر، وبمشاركة من رؤساء الولايات، ورئيس إدارة إقليم بنادر.

أجواء المؤتمر التشاوري مختلفة تماما عن أجواء المؤتمرات السابقة المنعقدة منذ 2020م، والمتصلة بقضا الإنتخابات، وهذا عامل حاصم لإنجاح المؤتمر.

وتقوم شرطة قوات حفظ السلام الإفريقية، بالتعاون مع الشرطة الصومالية الفدرالية حماية أمن مقر المؤتمر التشاوري في منطقة حلني الواقعة بجوار مطار آدم عدي الدولي

تولي رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي فعاليات، وأنشطة المؤتمر التشاوري المنعقد في مقديشو عامل إيجابي، وفرصة إستراتيجية لإنجاح المؤتمر، وتنفيذ مخرجاته سريعا لإنهاء الإنقسام بين الفرقاء الصوماليين،وتحقيق الإستقرار السياسي، والسلام في البلاد.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *