الرئيسية » الأخبار » رئيس الوزراء الصومالي يتفقد فيضانات نهر شبيلي في مدينة جوهر

رئيس الوزراء الصومالي يتفقد فيضانات نهر شبيلي في مدينة جوهر

مقديشو – قراءات صومالية- وصل رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي اليوم الخميس إلى مدينة جوهر عاصمة ولاية هرشبيلي الصومالية وسط إجراءات أمنية مشددة أثناء استقباله وفور وصوله تفقد أحوال نهر شبيلى الذي يخترق المدينة، والأحياء التي تتضررت فيضانات النهر من ثلاثة جهات،محاصرة المدينة.

وبرفقة رئيس الوزراء، رئيس الولاية علي جودلاوي حيث كان متواجدا أثناء وصوله إلى المدينة ورافقه أثناء زيارته في الأحياء المنضرر بالفيضانات، والخسائر الناجمة عنها.

وقد استقل رئيس الوزراء طائرة هلوكبتر عسكرية تابعة للقوات الإفريقية المتمركزة في مدينة جوهر، حيث هبطت الطائرة في الجهة الشرقية من المدينة.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي إلى مدينة جوهر إثر توجيه إدارة الولاية انتقادات حادة إلى وزارة المالية الإتحادية إتهمته تقاعسها عن الإستجابة الفورية لإحتواء الكارثة الناجمة عن فيضانات نهر شبيلي، وعرقتلها المساعدات الدولية الخاصة لمواجهة كارثة الفيضات قبل استفحالها وخروجها عن السيطرة

هذا وقد نزح الآف من مساكنهم في مجينة جوهر، والقرى المتناثر على ضفاف نهر شبيلى بسبب ارتفاع منصوب المياه المتدفقة من المرتفعات الجبيلة في إثيوبيا.

ويواجه هؤلاء النازحون ظروفا إنسانية بالغة التعقيد بسبب النزوح، علما بأن بعض الأسر تقطعت بهم السبل حيث حاصرتهم مياه الفيضانات التي غطت على مساحات كبيرة من المنطقة.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *