الرئيسية » الأخبار » رئيس الوزراء الصومالي يجري مباحثات مع المجتمع الدولي حول الإنتخابات

رئيس الوزراء الصومالي يجري مباحثات مع المجتمع الدولي حول الإنتخابات

مقديشو- قراءات صومالية- عقد معالي دولة رئيس الوزراء السيد محمد حسين روبلي أعضاءا من المجتمع الدولي في مكتبه الواقع في القصر الرئاسي الصومالي في مقديشو العاصمة.وأبرزهم وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لدى الصومال، وسفير الإتحاد الأوربي، وسفير بريطانيا،والإتحاد الإفريقي،وآخرون

وركزت المباحثات بين الجانبين في تسريع الجهود الرامية إلى إجراء الإنتخابات البرلمانية والرئاسية في البلاد، وذلك إثر تسلم رئيس الوزراء مسؤوليات إدارة الإنتخابات، والأمن من الرئيس الصومالي محمد عبدالله محمد فرماجو المنتهية ولايته.

وتطرقت المناقشات المعمقة بين الجانبين في مؤتمر الحوار المقرر عقده في العشرين من الشهر الجاري، وبمشاركة قادة الحكومة الصومالية الفدرالية، والدول الأعضاء في الحكومة الإتحادية الصومالية، وإقليم بنادر، وإتحاد المرشحين في الإنتخابات الرئاسية.

وجدد المجتمع الدولي وقوفه مع رئيس الوزراء محمد حسين روبلي،وجهوده الجارية لعقد مؤتمر الحوار في مقديشو العاصمة، وإجراء الإنتخابات البرلمانية والرئاسية في البلاد.

تجدر الإشارة إلى أنه ليست المرة الأولى التي يعقد المجتمع الدولي لقاءا مع رئيس الوزراء محمد حسين روبلي منذ تسلمه ملفي الإنتخابات، والأمن نهاية الشهر المنصرم. إلأ أن الإجتماع الحالي يأتي في وقت حساس للغاية حيث يتوقع إنطلاق فعاليات مؤتمر الحوار في مقديشو العاصمة بتاريخ 20-5-2021م

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *