الرئيسية » الأخبار » رئيس الوزراء الصومالي يضع حجر الأساس لملعب كرة القدم في مدينة غربهاري

رئيس الوزراء الصومالي يضع حجر الأساس لملعب كرة القدم في مدينة غربهاري

مقديشو- قراءات صومالية – وضع معالي رئيس الوزراء السيد محمد حسين روبلي الحجر الأساس لمعلب كرة القدم في مدينة غربهاري عاصمة محافظة غدو في ولاية جوبالاند الصومالية يوم أمس السبت في زيارة رسمية تستغرف أياما.ويأتي هذا المشروع في سياق المشاريع التنموية المخصصة للمحافظة والممولة من الحكومة الإتحادية.

وهذه هي المحطة الثانية لرئيس الوزراء محمد حسين روبلي في جوبالاند، حيث زار أولا مدينة كيسمايو العاصمة المؤقتة لولاية جوبالاند مكث فيها عدة أيام، ثم وصل يوم أمس السبت مدينة غربهاري.

وكان برفقة رئيس الوزراء في زياريته إلى جوبالاند، وزراء في الحكومة الفدرالية الصومالية، من بنهم وزراء الدفاع، والتعليم، وحضروا في مناسة وضع حجر الأساس لملعب كرم القدم في من محافظة غدو ومدينة غربهاري.

وفي سياق متصل تفقد معالي رئيس الوزراء محمد حسين روبلي القاعدة العسكرية للجيش الصومالي في مدينة غربهاري بغية تقييم الإحتياجات العامة للجيش.

تجدر الإشارة إلى أن عدم تمكن الحكومة الصومالية الفدرالية، ورئاسة ولاية جوبالاند إحتواء الأزمات السياسية،والأمنية، والإدارية المشتعلة بين مقديشو، وكيسمايو في محافظة جدو، بيد أن جهود المصالحة السياسية مستمرة في الوقت الراهن في المحافظة لإجراء الإنتخابات البرلمانية في أجواء من الهدوء.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *