الرئيسية » الأخبار » رئيس الوزراء ملتزم بتنظيم انتخابات حرة ونزيهة رغم العقبات

رئيس الوزراء ملتزم بتنظيم انتخابات حرة ونزيهة رغم العقبات

مقديشو (قراءات صومالية)- قال المتحدث باسم الحكومة الفيدرالية محمد إبراهيم معلمو إن رئيس الوزراء محمد حسين روبلي ملتزم بتنظيم انتخابات حرة ونزيهة في بيئة سلمية وهادئة ومتوازنة، رغم وجود عقبات كبيرة وأزمات سياسية واقتصادية وأمنية.

وقال معلمو في تغريدة في صفحته في الفيسبوك إنه من الطبيعي أن يكون تنظيم الانتخابات  حتى في العالم المتقدم مهمة شاقة وهناك دائمًا مخاوف وتظلمات، من أجل التنافس الحاصل بين أحزاب مختلفة تتنافس على مقعد واحد وطرف وآخر، وتختلف الانتخابات الصومالية عن جميع الانتخابات الأخرى في العالم كونها غير مباشرة  تعتمد على نظام المحاصصة العشائريية 4.5، بالإضافة إلى وجود نزاع سياسي في بعض الأحيان بين الحكومة المركزية وبعض حكومات الولايات حتى أن بعض حكومات الولايات نفسها منقسمة فيما بينها من قبل العشائر ولا يوجد سلام بينها.

وأضاف معلمو إن رئيس الوزراء رغم كل تلك العقبات سيعمل جاهدا من أجل تنظيم انتخابات حرة ونزيهة في البلاد، لكونه رجلا هادئا ومتدين، رغم وجود جهات ما زالت شاكية.

وصرح معلمو أن رئيس الوزراء لا يخجل من تقديم اعتذار، ولا تصحيح خطإ إذا وقع، لكونه إنسانا، وينبغي أن يتفهم شعبنا الظروف الصعبة المحيطة بالانتخابات في وقت يكون كل خطوة يتم اتخاذها في محل انتقاد وشكاوى.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *