الرئيسية » الأخبار » رئيس حكومة إقليم جوبالاند يستقبل وفدا دوليا في القصر الرئاسي

رئيس حكومة إقليم جوبالاند يستقبل وفدا دوليا في القصر الرئاسي

مقديشو – قراءات صومالية- استقبل فخامة رئيس حكومة إقليم جوبالاند السيد أحمد محمد إسلام – أحمد مدوبي – اليوم الثلاثاء وفدا دوليا في القصر الرئاسي في مدينة كيسمايو العاصمة المؤقتة لجوبالاند.

ويرأس الوفد الدولي السيد جيمس إسوان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لدى الصومال، وبرفقته وكيل الإتحاد الإفريقي لدى الصومال، فرنسيس مديرا،وأعضاء آخرون من الإتحاد الأوربي، وهيئة الإيغاد.

وركزت المباحثات بين الجانبين في الأوضاع العامة في الصومال، وقضايا الإنتخابات، وقدم الوفد الدولي الشكر والتقدير إلى رئيس حكومة إقليم جوبالاند بعزمه وجهوده في تنظيم إنتخابات عامة توفقية في البلاد.وتفعيل الجهود الرامية إلى إجراء الإنتخابات في أسرع وقت ممكن في البلاد.

وذكر رئيس حكومة إقليم جوبالاند السيد أحمد محمد إسلام – أحمد مدوبي – في كلمة له إثر الإجتماع الإتفاق على حماية حقوق المرأة الصومالية في الإنتخابات البرلمانية القادمة.

وقد اتفق الجانبان أهمية عقد مثل هذه اللقاءات بصورة دورية،ومواصلة المشاورات المتصلة بقضايا الإنتخابات، كما اقر الجانبان أيضا أهمية إسراع عملية الإنتخابات باعتبارها تؤدي إلى تحقيق الإستقرار السياسي في البلاد.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *