الرئيسية » الأخبار » عائلة إكرام تهليل ترفض نتائج لجنة التحقيق،وتطلب تحقيق العدالة لابنتهم

عائلة إكرام تهليل ترفض نتائج لجنة التحقيق،وتطلب تحقيق العدالة لابنتهم

مقديشو – قراءات صومالية- رفضت عائلة الضابطة إكرام تهليل فارح النتائج الولية الصادرة عن لجنة التحقيق التي أعلنها المدعي العام لمحكمة القوات المسلحة الصومالية باختطاف الشابة في 26 يونيو 2021م،ووصفت التقرير بأنها تضليل وصرف القضية عن مسار العدالة.

وذكرت العائلة أن ضباط جهاز المخابرات والأمن الوطني الصومالي يتحملون مسؤولية اختفاء ابنتهم عن الأنظار طالما كانت تعمل في الجهاز، وأن أي رواية أخرى تناقض ذلك فهي غير صحيحة.

وقالت السيد قالي محمود غوهاد وهي أم الفتاة المفقودة ” ننتظر تحقيق العدالة من رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي، ونطلب فتح إجراء تحقيق عادل ومستقل في قضية إكرام ” على حد تعبيرها. وأضافت الأم قالي محمود غوهاد ” النتائج الصادرة من لجنة التحقيق غير مقبولة،وننتظر تحقيق العدالة في قضية إكرام ”

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي حول النتائج الصادرة من لجنة التحقيق في قضية اختطاف الفتاة إكرام تهليل.

تجدر الإشارة إلى اختفاء الضابطة إكرام تهليل فارح عن الأنظار في 26 يونيو 2021م حيث تم اختطافها من جهة لم تحدد بعد حتى الآن إلا أن عائلة الفتاة تتحدث عن تورط ضباط من الجهاز في قضبة الضابطة المثيرة للجدل.

وقد أعلن جهاز المخابرات والأمن الوطني الصومالي اختطاف حركة الشباب المتشددة إكرام تهليل واعدامها في نفس الوقت إلا أن الحركة نفت ذلك جملة وتفصيلا.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *