الرئيسية » الأخبار » عمدة مقديشو يرحب قانون تمثيل محافظة بنادر في مجلس الشيوخ، والمعارضة ترفض

عمدة مقديشو يرحب قانون تمثيل محافظة بنادر في مجلس الشيوخ، والمعارضة ترفض

مقديشو – قراءات صومالية – رحب محافظ بنادر وعمدة مقديشو عمر محمود محمد (عمر فيليش) توقيع رئيس جمهورية الصومال الفدرالية قانون تمثيل محافظة بنادر في مجلس الشيوخ الفدرالي الصومالي، ويمنح القانون 13 عضوا لسكان محافظة بنادر .

وأشار المحافظ  عمر محمود إلى أن تمثيل محافظة بنادر في 13 مقعدًا في مجلس الشيوخ خطوة مهمة للأمام، وتعزز العملية الديمقراطية الشاملة في البلاد.

وأضاف سعادته إلى  أن إدارة محافظ بنادر ستنظم مظاهرات حاشدة لتأييد توقع قانون تمثيل محافظة بنادر في مجلس الشيوخ.وقد خرج سكان مقديشو العاصمة يوم أمس الجمعة إلى الشوارع تعبيرا لفرحتهم.
يشار إلى أن عدد نواب مجلس الشيوخ للبرلمان الفيدرالي كان 54 نائباً،ويمثلون الولايات الإقليمية القائمة في البلاد ،وبعد إضافة مقاعد تمثيل محافظة بنادر يصبح العدد الإجمالي 67 نائباً.

تجدر الإشارة إلى أن المعارضة الصومالية ترفض توقيع الرئيس محمد عبدالله محمد فرماجو على قانون تمثيل محافظة بنادر في مجلس الشيوخ، ويصفونه بأنه غير دستوري، ويأتي في سياق الحملات الإنتخابية للرئيس بغية إعادة إنتخابه مرة أخرى. كما لم يشارك مجلس الشيوخ في مصادقة القانون قبل إرساله إلى الرئيس الصومالي.

المصدر: صونا+ قراءات صومالية

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *