الرئيسية » الأخبار » قتلى وجرحى بانفجار بانفجار في مدينة جوهر عاصمة ولاية هرشبيلي

قتلى وجرحى بانفجار بانفجار في مدينة جوهر عاصمة ولاية هرشبيلي

مقديشو – قراءات صومالية- لقي مواطن صومالي مصرعه، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح من بينهم عضوين في برلمان ولاية هرشبيلى جراء انفجار عبوة زرعت في معطم يقع في دينة جوهر عاصمة ولاية هرشبيلى الصومالية الليلة.

ويدعى النائبين المصابين في التفجير عمر محمد عمر،والآخر يوسف عبدالقادر كراني، كما أصيب أحد شيوخ العشائر في المدينة بجروح بسبب التفجير.

وفي أول تعليق صدر من قيادة ولاية هرشبيلى ندد رئيس برلمان الولاية الدكتور عبد الحكيم لقمان حاجي محمد التفجير الذي استهدف على نواب ومدنيين أثناء تواجدهم في أحد المطاعم في مدينة جوهر عاصمة الولاية

ووصف رئيس برلمان ولاية هرشبيلى عبدالحكيم لقمان حاجي  هذا  الهجوم بأنه  عمل إرهابي،ودعا الأجهزة الأمنية  باتخاذ الإجرااءات الأمنية لإحباط هجمات الإرهابيين .

وتبنت حركة الشباب المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة مسوؤليتها عن التفجير الذي استهدف في مطعم يارده المسؤولون والمواطنون بيد أن حصيلة القتلى والجرحى ليست كبيرة.

ويأتي هذا الإنفجار في وقت تستعد ولاية هرشبيليى الصومالية تنظيم إنتخابات أعضاء مجلس الشعب الفيدرالي الصومالي خلال الشهر الجاري، علما بأن هذا التفجير يشكل تهديدا أمنيا لعملية الإنتخابات.

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)