الرئيسية » الأخبار » قتلى وجرحى بغارة جوية كينية في جنوب الصومال

قتلى وجرحى بغارة جوية كينية في جنوب الصومال

مقديشو- قراءات صومالية- لقيت سيدة صومالية وطلفها الصغير، أصيب خمسة من أطفالها في غارة جوية يعتقد أنها كينية، استهدفت عائلة صومالية تقطن في محافظة جدو الواقعة غرب الصومال.

وقد شن الطيران الكيني غارات جوية على عدد من القرى التابعة في محافظة جدو خلال اليومين الماضيين وهي عيل عدي، ليكولي،لاهيلي، وربوري،برعلي، طامسي، ورغدودو، قلقل شبال، بلنبال، مودلاي، ابروني، بوسار، قوس قرن، دار السلام، وقرى أخرى وتعرضت تلك القرى سلسلة غارات جوية من الطيران الحربي الكيني.

وتوجد مخاوف من إرتفاع حصيلة القتلى في صفوف المدنيين الصوماليين المنتشرين في أربعة عشر قرى متناثرة في محافظة جدو التابعة لولاية جوبالاند الصومالية

وتأتي الغارات الجوية الكينية في وقت تشهد العلاقات الصومالية الكينية توترا دبلوماسيا حيث أوقفت كينيا الرحلات الجوية بين البلدين بسبب رفض الصومال تصدير القات الكيني إلى مقديشو العاصمة، بينما تستورد الأخيرة القات من إثيوبيا يوميا.

تجدر الإشارة إلى أن القوات الكينية العاملة ضمن بعثة قوات حفظ السلام الإفريقية تشن غارات جوية بين الحين والآخر على محافظة جدو بذريعة وجود حركة الشباب المتشددة إلا أن الضحابا عادة من المدنيين الصوماليين

ولم يصدر من الحكومة الصومالية أي تعليق حول الغارات الجوية الكينية المستهدفة على المدنيين الصوماليين في محافظة جدو، والتي أوقعت خسائر في صفوف المدنيين.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *