الرئيسية » الأخبار » هل تتشكل تحالفات سياسية جديدة في الساحة الصومالية؟

هل تتشكل تحالفات سياسية جديدة في الساحة الصومالية؟

مقديشو- قراءات صومالية- استقبل الرئيس السابق حسن شيخ محمود، والمرشح الرئاسي في مقر إقامته بمقديشو العاصمة، بعض مسؤولي مجلس إتحاد المرشحين في الإنتخابات الرئاسية الصومالية،وهم حسن علي خيري رئيس الوزراء الصومالي السابق، والمرشح الرئاسي في الإنتخابات الرئاسية، وشريف حسن شيخ آدم رئيس ولاية جنوب غرب السابق، والمرشح الرئاسي في الإنتخابات الرئاسية، والسيد عبدالله محمد علي سنبلوشي رئيس جهاز المخابرات والأمن الوطني.

وركزت المناقشات بين المسؤولين الصوماليين على آخر التطورات المتصلة بالمؤتمر التشاوري الذي تجري فعالياته وأنشطته في قاعة أفسيوني في منطقة حلني المجاورة لمطار آدم عدي الدولي.

ولم تتسرب إلى وسائل الإعلام مخرجات هذا اللقاء الذي جمع بين سياسيين بارزين في مقر إقامة الرئيس السابق لجمهورية الصومال الفدرالية حسن شيخ محمود، بيد أن زيارة المسؤولين الثلاثة مقر الرئيس السابق  في الوقت الراهن تحمل دلالات سياسية متصلة بالحملات الإنتخابية.

ويعد هذا الإجتماع هو الأول من نوعه والذي تجتمع فيه بعض قادة مجلس إتحاد المرشحين في الإنتخابات الرئاسية قبل إختتام المؤتمر التشاوري في مقديشو العاصمة، حيث يأتي في سياق المشاورات، والتحالفات السياسية بين بعض رموز المعارضة السياسية التي لها حضور وتأثير في الساحة الصومالية.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *