الرئيسية » الأخبار » هيئات علماء الصومال يدعمون المؤتمر التشاوري المنعقد في مقديشو العاصمة

هيئات علماء الصومال يدعمون المؤتمر التشاوري المنعقد في مقديشو العاصمة

مقديشو – قراءات صومالية -أعلن هيئات علماء الصومال تأييدهم المؤتمر التشاوري المنطلق فعالياته في مقديشو العاصمة في 22-5-2021م، والمستمر حتى الآن.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده علماء الصومال في مقديشو العاصمة أكدوا فيه وقوفهم مع الجهود الجارية الرامية إلى إنهاء الخلافات بين الفرقاء الصوماليين، وإجراء الإنتخابات البرلمانية والرئاسية

وقد أصدرت هيئات علماء الصومال بيانا صحفيا مقتضبا، ومفيدا حيث  استعرض الأوضاع العامة في البلاد المتصلة بالإنتخابات،وضرورة إنهاء الخلافات السياسي سريعا.وقد قرأ البيان الصحفي السكرتير العام لهيئات علماء الصومال الأستاذ موسي أحمد عيسى.

أبرز نقاط البيان الصحفي

1- ترحب هيئات علماء الصوال المؤتمر التشاوري المنعقد في مقديشو العاصمة،يرأسه رئيس الوزراء محمد حسين روبلي، ونرجوا أن تكلل هذه الجهو بالنجاح.

2-وتذكر القيادة الصومالية، المسؤولية العظيمة الملقاة على عتاقتهم،والتي أبت الجبال أن تحملها،وعلى السياسيين الصوماليين حماية هذه المسؤولية

3-وتشدد هيئات علماء الصومال ضرورة مراعاة الشريعة الإسلامية، وتأسيس الإنتخابات عليها، وهي العدالة،والشفافية، والإبتعاد عن جميع صور الظلم.

4- وتدعوا هيئات علماء الصومال الأمة الصومالية الوحدة، كما تشكر أي جهة ساهمت في انعقاد المؤتمر التشاوري لمناقشة قضية الإنتخابات.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *