الرئيسية » الأخبار » وزير الدولة في مكتب رئيس الوزراء الصومالي يستقبل وفدا دبلوماسيا سعوديا

وزير الدولة في مكتب رئيس الوزراء الصومالي يستقبل وفدا دبلوماسيا سعوديا

مقديشو- قراءات صومالية-استقبل زير الدولة الصومالي المكلف بشؤون مكتب رئيس الوزراء  السيد عبدالحكيم حسن أشكر اليوم الثلاثاء وفدا دبلوماسيا رفيعا من وزارة الخارجية المملكة العربية السعودية

وركزت المباحثات بين الجانبين في العلاقات التاريخية الازلية بينمها، وسبل تعزيز التعاون الثنائي  بين البلدين الشقيقين الذين يشتركان عوامل ورابط ضاربة في الجذور.

وتاتي زيارة الوفد السعودي الي الصومال في وقت تشهد البلاد استقرارا نسبيا حيث نجح رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي في نزع فتيل الازمة بين الحكومة الاتحادية وبين المعارضة السياسية،وهو يقود الان الجهود الرامية الي اجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية خلال الشهور الثلاثة القادمة تقريبا.

وتشهد العلاقات الثنائية بين البلدين استقرارا  حيث كانت وزارة الخارجية الصومالية تصدر بيانات صحفية تقف إلى جانب السعودية، ولكن العلاقات الثنائية بين البلدين شابته نوعا من البرودة  الدبلوماسية إثر اندلاع ازمة دول الخليج العربية الأخيرة.

وقد عيّن الرئيس الصومالي محمد عبدالله محمد فرماجو،السيد عبدالحكيم حسن أشكر سفيرا للصومال لدي السعودية في مايو ٢٠١٩م الا ان المملكة العربية السعودية لم تعتمد عليه، ولم تقبله.

بيد ان السيد عبدالحكيم حسن اشكر يستقبل الآن  الوفد الدبلوماسي السعودي الرفيع في مقر عمله كوزير مكلف في مكتب شؤون رئيس الوزراء في الحكومة الصومالية الفدرالية.

تجدر الاشارة الي عدم وجود سفير صومالي معتمد لدي الرياض في الوقت الراهن،كما لم تفتح المملكة العربية السعودية سفارتها في الصومال منذ 1991م.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *