الرئيسية » الأخبار » وزير العدل يفتتح مركز تحقيقات لجهاز المخابرات الصومالي

وزير العدل يفتتح مركز تحقيقات لجهاز المخابرات الصومالي

مقديشو- قراءات صومالية – افتتح  وزير العدل في الحكومة الصومالية الفيدرالية معالي/ العقيد عبد القادر محمد نور بشكل رسمي اليوم الأربعاء مركز التحقيقات،ومكافحة التجسس في مبنى جهازالمخابرات والأمن الوطني.

وقد قامت القيادة العليا للجهاز إعادة بناء وترميم المقر بمواصفات أمنية عاليمة.وتم تجهيز المركز بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة الخاصة في التحقيقات الأمنية، والمخابرات بغية استخراج المعلومات من الهواتف،والجوال وفق المصدر المطلع.

ويعمل المركز وفقا للمعايير والمواصفات الدولية في التحقيقات وجمع المعلومات، وتحليل البيانات المحصولة يدويا، أو تكنلوجيا. كما صمم غرف السجناء بمعايير عالية والتي تتسع للسجين.

وشارك في مناسبة الإفتتاح العقيد ياسين عبدالله محمد – ياسين فري – القائد العام المؤقت لجهاز المخابرات والأمن الوطني الفيدرالي، إضافة إلى رئيس المحكمة للقوات المسلحة الوطنية العقيد حسن علي نور شوتى

وذكر قائد الجهاز العقيد ياسين فري اختلاف المركز الجديد عن المراكز السابق وذلك لثلاثة نقاط أساسية وهي:-

  1. هندسة البناء للمركز الجديد
  2. الأجهزة والمعدات المتوفرة في المركز
  3. المعايير والمواصفات العالمية المتعمدة لدى المركز

من جانبه قال وزير العدل عبدالقادر محمد نور ” إفتتاح هذا المركز مهم للدولة الصومالية،والبلد يتطور رويدا رويدا، ويعمل المركز في إجراء التحقيقات في المتهمين الذين ينقل إلى المركز” على حد قوله.

وذكر الوزير أن المركز لم يكن مفتوحا من قبل لدى جهاز المخابرات والأمن الوطني الصومالي خلال السنوات الأربعة الماضية، ويأتي افتتاح هذا المركز في سياق رفع مستوى العمل لدى الجهاز بشريا،علميا،وتكنلوجيا،ومبنى المركز أيضا

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)